تعارف وزواج
عزيزي الزائر
عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
منتدى موج البحر

تعارف وزواج

منتدى للتعارف والزواج مجاني
 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلدخول
ننصح جميع أعضاء أحلى منتدى بما فيهم الأعضاء و المشرفون و المديرون أن يتفحصوا ايميلات بياناتهم الشخصية في كل رصيد يمتلكونه في أي منتدى من منتديات أحلى منتدى وان اتضح لهم ان الإيميل المستعمل في هته البيانات غير صحيح ولا تواجد له على ارض الواقع أن يغيروه بايميل آخر حقيقي و فعال حتى يتجنبوا حدوث اي مشكل اثر تعميم التجديد المذكور ..الفلاحي..  اعلان هام


شاطر | 
 

 قول الحق في الاسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصباغ
مراقب المنتدى العام
مراقب المنتدى العام
avatar

عدد المساهمات : 491
تاريخ التسجيل : 10/12/2010

مُساهمةموضوع: قول الحق في الاسلام   الثلاثاء يوليو 26, 2011 2:22 am

فقد نبهنا سيدنا رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام عن خطورة السكوت عن الحق لأنه يؤدي إلى إدانة مظلوم ، وبراءة ظالم .. وحينئذ يجد المظلوم نفسه مودعا في غياهب السجون أو معلقا في حبل المشنقة.. ومهما صغر حجم الظلم ولو كان في بخس حق أو مساعدة ظالم فإنه يعد كالقتل بغيا وعدوانا. والسكوت عن الخطأ لا يصلحه ولا يبري من المسؤليه ولا يرفع صفة الظلم ، فمن سكت عن مظلمة .. هو والظالم شركاء في الإثم إن لم ينصف المظلوم . وكل من سكت عن حق وأخفاه يعتبر في مرتبة الشيطان الأخرس الذي خسر الدنيا والآخرة، وذلك هو الخسران المبين. قال النبي (ص) " الساكت عن الحق كاشيطان أخرس" .
ففي هذه الأيام كثرة بيننا المجاملات، فتجد منا من يسكت ويتناسى عن الحق وهو يعلم أن ذلك خطأ، ويخفي الحقيقة ويتذرع بأنه ليس له دخل وان هذا ليس من شأنه... وهذا بحد ذاته خيانة للنفس و الإسلام و المسلمين.
وقيل أن الحكماء قديما قالوا : ( إذا دعت قدرتك على ظلم الناس ، فتذكر قدرة الله عليك ).
والرسول صلى الله عليه وسلم حذرنا من الظلم ومن دعوة المظلوم وقال عليه السلام: ( أتق دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب ). وفي الحديث عن رسول الله عليه الصلاة والسلام قوله: ( من أعان ظالما سلطه الله عليه).

أخي في الله ، لا تقل هذا أخي وهذا زميلي وذاك صديق ، فكيف أدلي بشهادة ضده أو افشي معلومة قد تضره . إن مثل ذلك القول لن ينفعك يوم يفر المرء من أخيه ومن أمه وأبيه وصاحبته وبنيه .. ولن ينفعك في ذلك اليوم إن تقول ( يا ليتني قدمت لحياتي ، فيومئذ لا يعذب عذابه احد ، ولا يوثق وثاقه احد)
أقول قولي هذا مذكركم ونفسي وإياكم بتقوى الله يقول تعالى في آخر سورة التكوير : ( فأين تذهبون ، إن هو إلا ذكر للعالمين ، لمن شاء منكم أن يستقيم ، وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب العالمين).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قول الحق في الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تعارف وزواج :: امواج اسلاميه :: موج مواضيع اسلامية-
انتقل الى: